أشارت إدارة مستشفى ​البوار​ الحكومي، في بيان، الى أنه "ينفذ بعض الموظفين في المستشفى اضرابا احتجاجيا للمطالبة بزيادة الرواتب و الحصول على المساعدة الاجتماعية، لذلك يهم إدارة المستشفى التوضيح ان رواتب الموظفين تدفع بشكل منتظم و دون أي تلكؤ و قد حصل الموظفون كذلك على ما سمي سابقا من مساعدة اجتماعية كناية عن نصف راتب لشهرين كما المساعدة الخاصة المقدمة من ​وزارة الصحة​ العامة كما أنه نفذت الزيادة على بدل النقل في حينه".

ولفتت الإدارة، الى أن "زيادة غلاء المعيشة الذي صدر بمرسوم و الذي يشمل الخاضعين ل​قانون العمل​، فإننا ننتظر رد هيئة التشريع و الاستشارات التي قمنا بمراسلتها في هذا الإطار. اما بما خص المساعدة الاجتماعية فيهم التوضيح انه إلى الآن لم يتم تحويل اي مبلغ منها من قبل ​وزارة المال​ إلى وزارة الصحة التي تقوم بدورها بتحويلها إلى المستشفيات و اننا بانتظار ذلك شأننا شأن كافة ​المستشفيات الحكومية​. حتى انه اقترحنا إعطاء المساعدة بصفة سلفة حين توفر الأرصدة اللازمة لأن فترة انتظار التحويلات قد طالت كثيرا".

وأوضحت أنه "يضاف إلى كل ما سبق ان الانقطاع شبه الدائم للتيار الكهربائي يدفعنا إلى تكبد أموال طائلة لشراء المازوت مع عدم وجود حلول مستدامة للواقع هذا".

وحذرت الإدارة، من "أن الاستمرار باضراب سيؤدي حكما إلى توقف واردات المستشفى -اللتي باتت المصدر الوحيد للتمويل- و التي ما زالت و لم تتأخر في تقديم افضل الخدمات الأستشفائية في أصعب الظروف و كان آخرها خلال جائحة كورونا".